نفي الشرك بالله (س/ج) س 1 - كيف تنفي الشرك بالله؟ ج 1 - لا يتم نفي الشرك بالله إلا بنفي ما يلي: (1) الشرك في أفعال الرب، كالاعتقاد بأن هناك أقطابًا يُدبِّرون الكون، مع أن الله يسأل المشركين: ﴿ وَمَنْ يُدَبِّرُ الْأَمْرَ فَسَيَقُولُونَ اللَّهُ ﴾. [يونس: 31]. (2) الشرك في العبادة: كدعاء الأنبياء والأولياء لقول الله تعالى: ﴿ قُلْ إنَّمَا أَدْعُو رَبِّي وَلَا أُشْرِكُ بِهِ أَحَدًا ﴾. [الجن: 20]. وقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((الدعاء هو العبادة))؛ [رواه الترمذي وقال حسن صحيح]....
source http://www.alukah.net/sharia/0/156913/نفي-الشرك-بالله-س-ج/
Post Top Ad
Your Ad Spot
mardi 23 août 2022
Tags
مقالات#
Share This
About yassin abda
مقالات
كلمات مفاتيح
مقالات
Inscription à :
Publier les commentaires (Atom)
Post Top Ad
Your Ad Spot
ياسين بن عبدة
ياسين بن عبدة
Aucun commentaire:
Enregistrer un commentaire