لماذا لا نقرأ؟ سؤال صعب في الحقيقة، ونُجمل أسبابه في الأسطر الآتية: 1- الشعور بالملل: ننصح دائمًا باختيار ما تميل إليه النفسُ وترغب فيه، فإذا كُنْتُ أميل إلى الاقتصاد، فلأجعل قراءاتي في الاقتصاد، ولا ضيرَ من القراءة في الأدب، ولا سيَّما النثر والشعر، بغرض اكتساب الحس الجمالي والبلاغة اللغوية. 2- ضيق الوقت: تتوفر لدينا لحظات خلال اليوم، أدناها الانتظار خلف طابور لقضاء حاجة من الحاجيات، واستغلال مثل هذه الأوقات، أغلى من الذهب، وحاسم في حياة الفرد. 3- إهمال قيمة القراءة: لا نحس بقيمتها،...
source http://www.alukah.net/social/0/151918/
Post Top Ad
Your Ad Spot
mardi 4 janvier 2022
Tags
مقالات#
Share This
About yassin abda
مقالات
كلمات مفاتيح
مقالات
Inscription à :
Publier les commentaires (Atom)
Post Top Ad
Your Ad Spot
ياسين بن عبدة
ياسين بن عبدة
Aucun commentaire:
Enregistrer un commentaire