موضع دعاء(اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك) عن معاذ بن جبل رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ((أوصيك يا معاذ، لا تَدَعَنَّ في دبر كل صلاة أن تقول: اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك))[1]. موضع الدعاء: هل هو قبل السلام أو بعده؟ محل خلاف بين أهل العلم؛ لأن دبر كل شيء: عقبه ومؤخره، وجمعهما أدبار[2]، فيأتي لفظ الدبر ومشتقاته في نصوص الوحيين لأحد المعنيين؛ كقوله تعالى: ﴿ وَمِنَ اللَّيْلِ فَسَبِّحْهُ وَأَدْبَارَ السُّجُودِ ﴾ [ق: 40]؛ أي:...
source http://www.alukah.net/web/zoman/0/140955/
Post Top Ad
Your Ad Spot
lundi 6 juillet 2020
موضع دعاء: اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك
Tags
مقالات#
Share This
About yassin abda
مقالات
كلمات مفاتيح
مقالات
Inscription à :
Publier les commentaires (Atom)
Post Top Ad
Your Ad Spot
ياسين بن عبدة
ياسين بن عبدة
Aucun commentaire:
Enregistrer un commentaire